نتائج البحث

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
تم إضافة الكتاب إلى الرف الخاص بك!
عرض الكتب الموجودة على الرف الخاص بك .
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
هل أنت متأكد أنك تريد إزالة الكتاب من الرف؟
{{itemTitle}}
{{itemTitle}}
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إزالة العنوان من الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
    منجز
    مرشحات
    إعادة تعيين
  • السلسلة
      السلسلة
      امسح الكل
      السلسلة
  • مستوى القراءة
      مستوى القراءة
      امسح الكل
      مستوى القراءة
  • نوع المحتوى
      نوع المحتوى
      امسح الكل
      نوع المحتوى
  • نوع العنصر
      نوع العنصر
      امسح الكل
      نوع العنصر
  • السنة
      السنة
      امسح الكل
      من:
      -
      إلى:
  • المزيد من المرشحات
      المزيد من المرشحات
      امسح الكل
      المزيد من المرشحات
      لديه النص الكامل
    • الموضوع
    • بلد النشر
    • الناشر
    • المصدر
    • الجمهور المستهدف
    • المُهدي
    • اللغة
    • مكان النشر
    • المؤلفين
    • الموقع
32 نتائج ل "محمود، محمد فتحي مؤلف"
صنف حسب:
الإدارة العامة المقارنة
يتناول كتاب (الإدارة العامة المقارنة) والذي قام بتأليفه محمد فتحي محمود في حوالي (405) صفحة من القطع الكبير موضوع (الإدارة العامة المقارنة)، وتهدف الإدارة المقارنة إلى تقديم تحليل مقارن لأنظمة الإدارة في دول العالم المختلفة، ولا يعتبر ذلك جديدا إذ أن الرواد مثل ولسون وإيرنست فرويند درسوا الخبرات الأوروبية لفهم وتحسين الإدارة الأمريكية، لكن من تلاهم ركزوا على الإدارة الأمريكية مع الإشارة العابرة للأنظمة الإدارية الأخرى، ومن ثم تم الانتباه إلى محاذير اقتصار الدراسات الإدارية على أمريكا، فبدأ عهد جديد من الدراسات الإدارية التي تؤكد على التحليل المقارن وأهميته العلمية والعملية. وأن أية مساع لمقارنة الأنظمة المختلفة يجب أن تنطلق من فهم أن الإدارة هي جزء أو جانب من أنشطة النظام السياسي. أي أن دراسة الإدارة العامة المقارنة تتصل مباشرة بالدراسات المقارنة للأنظمة السياسية، وقد نجم عن ذلك تطورات على صعيدين الأول : زيادة هائلة في المواضيع التي تغطيها هذه الدراسات. والثاني : هو التغير الشامل في اتجاه هذه الدراسات، وقد أظهرت الدراسات التقليدية للأنظمة السياسية المقارنة التي كانت تقتصر على عدد محدود من المؤسسات السياسية في عدد من دول أوروبا الغربية وأمريكا واليابان، الحاجة الملحة لتقديم تفسيرات عملية لما يجري في الدول الأخرى الأخذة في الازدياد والتنوع. كذلك فإن المشاكل في مثل هذه الدراسات لا تأتي بسبب العدد بل بسبب التنوع والاختلاف بين الدول، في المساحة وعدد السكان ودرجة الاستقرار، والاتجاه السياسي والأيديولوجي، ومستوى التنمية الاقتصادية، والظروف التاريخية، وطبيعة المؤسسات الحكومية وغيرها. لذا كان لابد من تطوير الوسائل اللازمة لتحقيق الدراسة السياسية المقارنة من خلال اتساع إطار الدراسة السياسية المقارنة لدول العالم كافة.
الرياضة المدرسية : الاعتبارات الفكرية والممارسة الميدانية
يتناول كتاب (الرياضة المدرسية : الاعتبارات الفكرية والممارسة الميدانية) والذي قام بتأليفه (د. محمود عبد المجيد عساف) في حوالي (239) صفحة من القطع المتوسط موضوع (الألعاب الرياضية المدرسية) مستعرضا المحتويات التالية : الفصل الأول مدخل إلى التربية الرياضية، الفصل الثاني التربية الرياضية والبدنية، الفصل الثالث التخطيط للتدريب والنشاط الرياضي المدرسي، الفصل الرابع تدريس الرياضة المدرسية.
أخلاقيات المعلومات
يعرف قطاع المكتبات والمعلومات بشكل عام تطورا سريعا جدا في الآونة الأخيرة، نظرا للتطور الذي أحدثته التكنولوجيا في مختلف القطاعات، وهذا التطور يجعل العاملين في مجال المكتبات والمعلومات في حاجة إلى مرجعية واضحة تحدد لهم الواجبات ومستويات الأداء المطلوبة، هذه المرجعية التي لا توفرها القوانين مهما تطورت لأنها نصوص تنظيمية ذات طابع إداري أكثر منها تحكم السلوك اليومي والمواقف المتعددة والمستجدة التي يواجهها العاملون أثناء ممارستهم للمهنة والمتمثلة في ميثاق لأخلاقيات المهنة، حيث تقدم هذه الورقة محاولة لرصد تطور مفهوم أخلاقيات المهنة المكتبية وكذا ظهور وتطور مواثيق أخلاقيات المهنة المكتبية في العالم، ثم لمحة عن واقعها في الدول العربية ويتكون الكتاب : محور الأول : أخلاقيات المهنة المكتبية: ضبط للمفهوم ورصد للتطور، المحور الثاني : من الأخلاقيات إلى المواثيق الأخلاقية للمهنة المكتبية، المحور الثالث : أخلاقيات المهنة المكتبية بالدول العربية ومدى حاجتها لمواثيق في المجال.
الأميرة عالية والسيف المسحور
هي قصة بطلتها ليست أميرة مرفهة تعيش بعيدا عن مشكلات مجتمعها وشعبها، بل هي أميرة تراعى المحتاج وتحنو على الضعيف وعندما يمرض والدها الملك تترك كل شيء وتجوب البلدان لتأتي بالدواء الذي يجعله في أحسن حال، وتجعل البلاد مستقرة وسعيدة، لا تمثل الفتاة في قصصي الفتاة الجميلة المنتظرة للأمير الذي يجوب البلاد، ويأتي لها بالنياج الحمر وهي جالسة مكانها، بل الفتاة الفاعلة المحركة للأحداث، والتي تصنع واقعها ومستقبلها.
في النفس والجسد : بحث في الفلسفة المعاصرة
يشمل هذا الكتاب على مقدمة وثمانية فصول وخاتمة أما الفصل الأول فعنوانه المشكلة وتحديدها وأما الفصل الثانى فعنوانه الحياة النفسية وطبيعتها وأما الفصل الثالث فعنوانه الحياة النفسية وطبيعتها الجزء الثاني وأما الفصل الرابع فعنوانه النفس والجوهر وأما الفصل الخامس فعنوانه وحدة النفس وأما الفصل السادس فعنوانه الاستبطان وأما الفصل السابع فعنوانه الحياة النفسية والسلوك وأما الفصل الثامن فعنوانه العلاقة بين النفس والجسم.
المنطق الرمزي : نشأته وتطوره
حين نقرأ كتبا في المنطق الرمزي نجده يتناول نظريات رئيسية أربعة : حساب القضايا، وحساب المحمول، وحساب الأصناف، وحساب العلاقات، ويعرض موضوع كل نظرية وعناصرها ومصطلحها الرمزي وقوانينها، لكنها لا يذكر صاحب هذه النظرية أو تلك أو صاحب هذه الفكرة أو تلك من أفكار النظريات. والكتاب الذي بين أيدينا ليس كتابا في المنطق الرمزي بالمفهوم السابق، وإنما موضوعه دراسة تاريخية تتبع تلك النظريات الأربعة نشأة وتطورا وتربطها بأعلامها، حينئذ يمكن لقارئ أي كتاب في المنطق الرمزي أن يرد كل فكرة من أفكاره الأساسية إلى مصادرها. وبشكل عام تنقسم الدراسة في الكتاب إلى أربعة أبواب : تمثل حلقات أربعة في نشأة المنطق الرمزي وتطوره في الحلقة الأولى : تم وضع أعمال منطقية بدأت ولم تتم، من وجهة نظر المنطق الرمزي في صورته المتطورة-وتمثلت في المنطق الأرسطي، والمنطق الرواقي، مواقف ليبنتز ودي مورجان المنطقية. وفي الحلقة الثانية تم تناول جهود بول وبيرس وشرويدر. أما الحلقة الثالثة فخصصت لجهود فريحه وبيانو. وخصصت الحلقة الرابعة لتناول جهود رسل ووايتهد اللذين أخذ اتجاه فريحه بيانو وطور أفكارهما ونظرياتهما، كما طورا نظريات السابقين جميعا في نسق صوري محكم.
الاستقراء والمنهج العلمي
الموضوع الرئيسي في هذا الكتاب هو تصور \"الاستقراء\" كيف بدأ وكيف تطور وما وصل إليه حاله الآن أما غرض الكتاب فهو الإشارة إلى ثلاثة أفكار الأولى منها أن ليس لكلمة استقراء معنى واحد وإنما لها معان متعددة والفكرة الثانية هي لتمييز بين المنهج الاستقرائي والمنهج العلمي والفكرة الثالثة هي الإشارة إلى خطأ من يتحدث عن المنهج العلمي كمنهج لا يأتيه الشك من بين يديه ولا من خلفه أو كمنهج يتضمن اليقين والصحة المطلقة.